إعتماد الكلية الخريجون لوحة شرف أقسام الكلية عن الكلية الرئيسية موقع الجامعة
 
 
كلية إدارة المال والأعمال «
كلمة العميد
تعريف بالكلية
الرؤية والرسالة والأهداف
مميزات الكلية
مواصفات الخريجين
مخرجات التعليم المنشودة للكلية
مجلس الكلية
أقسام الكلية
النظام الأكاديمي للكلية
أعضاء الهيئة التدريس
ممثلو المساقات
الارشاد الأكاديمي
دليل التدريب الميداني والتطبيقي
دليل مشروع التخرج
الخريجون
لوحة شرف
مشاريع التخرج

كلمة عميد كلية إدارة المال والأعمال

تتنافس معظم الجامعات في تقديم تخصصات مختلفة هادفة إلى تزويد السوق المحلي والإقليمي بالكوادر والخبرات المناسبة لتؤدي واجباتها في بناء أوطانها والرقي بها لتغدو دولا منافسة تسعى إلى مكافحة الفقر والبطالة، ومن هنا جاء إنشاء كلية ادارة المال و الاعمال في جامعة فلسطين لتكون نموذجا يحتذي به، ولتصبح ضمن الكليات الرائدة على المستوى الوطني و الاقليمي.

لقد تأسست كلية ادارة المال و الاعمال مع بداية الجامعة في العام 2007 وحصلت على الاعتماد الخاص في عام 2009 وتعتبر حاليا كبرى كليات الجامعة من حيث عدد الطلاب و تقدم الكلية ثلاثة تخصصات باللغة العربية و هي المحاسبة و ادارة  الاعمال و نظم المعلومات الادارية. كما وتقدم الكلية ثلاثة تخصصات باللغة الانجليزية هي المحاسبة و ادارة الاعمال والتسويق وادارة المستشفيات.  ويقوم بالتدريس في الكلية نخبة  من الكفاءات العلمية العالية، منحدرين من جامعات عريقة و متنوعة.

تقوم الكلية بتطوير خططها التدريسية بشكل دوري يتناسب مع متطلبات سوق العمل, كذلك وتقوم الكلية باستقطاب افضل الكفاءات الاكاديمية للعمل في الكلية, كل هذا ضمن سعي الكلية أن يكون طلبتها مميزين في المعرفة والثقافة والشخصية، مواكبين التطور والحداثة، مصقولين بقيم المجتمع وعاداته وتقاليده، ليكونوا قادرين على تبوء المناصب المختلفة بكفاءة واقتدار.

تركز الكلية على الأنشطة اللامنهجية إلى جانب الأنشطة المنهجية، من خلال عقد الندوات والمحاضرات وورش العمل والمؤتمرات، وتتواصل مع المجتمع المحلي من خلال زيارة طلبتها وأساتذتها إلى المؤسسات المختلفة، ودعوة المختصين والمهتمين من القطاع العام والخاص والأهلي لزيارتها والتحاور مع طلبتها.

تصبو الكلية أن تتوسع في تخصصاتها والتركيز الأكثر على الجوانب التطبيقية لتخرج طلبة ملمين بالعمل والعلم والمعرفة، ليساهموا بجدارة واقتدار على بناء الوطن بمؤسساته المختلفة.

 

د.خالد المدهون

عميد كلية إدارة المال والأعمال