كلية إدارة المال والأعمال

جامعــة فلسطيــن

كلية إدارة المال والأعمال تنظم ورشة عمل حول دور سلطة النقد الفلسطينية

كلية إدارة المال والأعمال تنظم ورشة عمل حول دور سلطة النقد الفلسطينية

  • 2018-12-05
  • + 69594

كلية إدارة المال والأعمال تنظم ورشة عمل حول دور سلطة النقد الفلسطينية

  نظمت كلية إدارة المال والأعمال في جامعة فلسطين ورشة عمل بعنوان " دور سلطة النقد الفلسطينية في إستقرار القطاع المصرفي، والإستقرار النقدي والإقتصادي"، وتناولت أداوت وهيكلية سلطة النقد في الإشراف على القطاع المصرفي ، وذلك بمشاركة د. عماد الأعرج مستشار محافظ سلطة النقد ، ود. سيف الدين عودة رئيس قسم السياسة النقدية والأسواق المالية.

  حيث أشار د.عماد الأعرج إلى أن كافة الأنشطة الإئتمانية في الإقتصاد الفلسطيني تخضع لإشراف سلطة النقد الفلسطينية، مؤكدًا الإلتزام التام من قبل البنوك الفلسطينية بمعايير الإمتثال. وعرض د. الأعرج الإجراءات والأساليب التي تتبعها سلطة النقد للإشراف والرقابة وذلك وفقاً لأحدث المعايير الدولية.

من جهته تحدث د. سيف الدين عودة حول السياسات النقدية التي تتبعها سلطة النقد الفلسطينية في ظل المعوقات الموجودة وأهمها عدم وجود عملة وطنية، مستعرضًا البدائل المتوفرة أمام سلطة النقد الفلسطينية للعملة المستخدمة عند قيام الدولة الفلسطينية.

من جهته تحدث د. خالد عيسى عن حجم التحديات التي تواجة سلطة النقد الفلسطينية والخطط التي قامت بوضعها بما يتفق مع كافة المعايير الدولية في القطاع المصرفي والمستوى الراقي للعاملين في سلطة النقد والتي أصبحت تنافس البنوك المركزية على مستوى العالم.

بدوره أشار د. علي شاهين أستاذ المحاسبة بالكلية، إلى الدور المحوري الذي تلعبة سلطة النقد الفلسطينية في رسم السياسات النقدية، وتحقيق الإستقرار الإقتصادي الفلسطيني، مشيدًا بالمهنية العالية في أداء البنوك الفلسطينية، ومواكبتها أحدث المعايير العالمية.