كلية إدارة المال والأعمال

جامعــة فلسطيــن

كلية إدارة المال والأعمال تنظم محاضرة علمية بعنوان: مستجدات الرقابة المصرفية

كلية إدارة المال والأعمال تنظم محاضرة علمية بعنوان: مستجدات الرقابة المصرفية

  • 2012-08-22
  • + 1677642

نظّمت كلية إدارة المال والأعمال في جامعة فلسطين بغزة محاضرة علمية بعنوان "مستجدات الرقابة المصرفية وإدارة المخاطر في ظل التحولات الاقتصادية" ألقاها الدكتور علي شاهين نائب رئيس الجامعة الاسلامية للشئون المالية والادارية، وحضرها الأستاذ الدكتور يوسف جربوع عميد الكلية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية من قسمي الإدارة والمحاسبة، وجمع من الطلبة والمهتمين.

 

حيث افتتح الدكتور يوسف جربوع المحاضرة مرحباً بالحضور، وأثنى على الدكتور "شاهين"، معرباً أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي ضمن سلسلة من المحاضرات التي تنوي الكلية عقدها خلال هذا الفصل بالتعاون مع عدد من الخبراء والمختصين في مجالات الإدارة والمحاسبة، والتي تهدف من خلالها إلى تزويد الطلبة بالمهارات والخبرات الإدارية والمحاسبية اللازمة لهم خلال دراستهم وبعد تخرجهم.

 

من جانبه بدأ الدكتور "شاهين" محاضرته بعرض تقديمي عرف من خلاله البنك المركزي الفلسطيني ودوره ومهامه، وعلاقته مع المصارف التجارية، وتطرق إلى الهدف العام للبنك وهو ضمان استقرار وفعالية النظام المالي الفلسطيني، والنمو الاقتصادي والمالي للاقتصاد الفلسطيني.

 

كما تطرق إلى التحولات الاقتصادية العالمية بشكل عام، وما يواجهه البنك المركزي من مشاكل ومخاطر اقتصادية بشكل خاص، موضحاً بعض الطرق والآليات التي يتم بها إدراة هذه المشاكل ومعالجتها.

 

واختتم الدكتور " شاهين " المحاضرة بفتح المجال أمام أسئلة واستفسارات الطلبة التي أثرت المحاضرة وقوبلت بمناقشة مثمرة وإجابات وافية.