كلية إدارة المال والأعمال

جامعــة فلسطيــن

كلية إدارة المال والأعمال تنظم زيارة ميدانية لشركات العمل عن بعد

كلية إدارة المال والأعمال تنظم زيارة ميدانية لشركات العمل عن بعد

  • 2017-12-07
  • + 1171897

نظَّمت كلية إدارة المال والأعمال يوم الأربعاء الموافق 06/12/2017 زيارة ميدانية لشركة "اعمل بلا حدود" وشركة "New Solutions" في مدينة غزة من الساعة 8:30 حتى 11:00 صباحًا، وكان هدف الزيارة الوقوف على طبيعة التطبيق العملي لما تم دراسته في مساق "أنظمة المعلومات الإداريةMIS" ضمن خطة منهجية ورؤية جامعة فلسطين بتزويد الطلاب بالمعرفة النظرية والعلمية، وكذلك إطلاع الطلبة على نماذج مختلفة لمجالات العمل عن بعد (freelancing) ومجال التعهيد (Outsourcing).

وكان في استقبال الوفد الطلابي في شركة New Solutions كل من المهندس/ عمرو زقوت مدير فريق مبرمجي iOS، والمهندس / محمد النزلي مدير فريق التصميم الجرافيكي.

وقد عرض المهندس / عمرو زقوت طبيعة عمل الشركة ونوعية المشاريع التي يقوم الفريق بتنفيذها لصالح شركات أمريكية، كما شرح المنهجية المتبعة في تنفيذ المشاريع، وكيفية استخدام منصات إلكترونية لإدارة المشاريع ومتابعة المهام والتواصل بين فرق العمل المختلفة بغض النظر عن أماكن وجودهم.

كما عرض المهندس / محمد النزلي كيف يقوم فريق التحليل والتصميم بتحويل الأفكار إلى حلول وتطبيقات موبايل وتصميمها حسب المعايير العالمية.

كما استمع الطلاب إلى تجارب بعض العاملين في الشركة من خريجي تخصص "إدارة الأعمال" عن كيفية التحاقهم بالعمل عن بعد، والفرص التي قدمتها تكنولوجيا المعلومات لهم.

الزيارة الثانية كانت لشركة اعمل بلا حدود، حيث كان في استقبال الوفد الطلابي المدير التنفيذي للشركة السيد/ محمود قنيطة وقدم شرحًا عن طبيعة عمل الشركة، وهو التوظيف عن بعد من خلال توفير أماكن استضافة بيئة عمل مناسبة للعاملين مع الشركات الخارجية، كما تحدث عن نماذج لبعض العاملين مع الشركات الخارجية من خريجي التخصصات المختلفة.

وقدمت إحدى الموظفات في شركة سعودية بالرياض ومستضافة لدى شركة اعمل بلا حدود تجربتها للعمل مع الشركة السعودية كمسوقة محتوى مع العلم أنها خريجة تخصص "آداب انجليزي".

وفي الختام رحبت الشركات بزيارة طلبة جامعة فلسطين وأكدوا على أن أبوابهم مفتوحة للطلاب في أي وقت لتقديم الاستشارات أو الدعم الفني.

كما قدم الدكتور علاء الدين المبحوح شهادات شكروتقدير من جامعة فلسطين لجهود الشركات لاستقبال الوفد الطلابي.