كلية إدارة المال والأعمال

جامعــة فلسطيــن

كلية إدارة المال والأعمال تعقد دورة تدريبية في إدارة الوقت

كلية إدارة المال والأعمال تعقد دورة تدريبية في إدارة الوقت

  • 2012-08-22
  • + 1832300

عقدت كلية إدارة المال والأعمال دورة تدريية في إدارة الوقت لطلاب الجامعة، في خطوة منها لصقل مهارات الطلبة وتطوير قدراتهم.

وأعرب الدكتور سالم درويش عميد الكلية خلال كلمته التي ألقاها في افتتاحية الدورة أن هدف الدورة هو توسيع مدارك الطلاب، والمساهمة في تكوين شخصيتهم وتنميتها في شتى المعارف والعلوم لتأهيلهم خوض الحياة العملية بكل ثقة واقتدار.

وأضاف "درويش" أن الكلية بصدد عقد العديد من الدورات التدريبية في خطوة تسعى الكلية من خلالها إلى تحقيق التكامل في شخصية الطلبة، وتساهم في إكتشاف المواهب والقدرات المختلفة لديهم وتنميها وتطورها في إطار فلسفة الجامعة لبناء طالب مبدع ومتميز.

وبدوره تحدث الدكتور نادر أبو شرخ محاضر الدورة وعضو الهيئة التدريسية في الكلية، عن أهمية إدارة الوقت، مشيراً إلى أنها الدورة ستعمل على تزويد الطلبة بالمعلومات والمهارات اللازمة عن إدارة الوقت، وكيفية التغلب على مضيعات الوقت التنظيمية والاجتماعية، والشخصية.


وأضاف أن الدورة تهدف إلى التعرف على الحاجة إلى إدارة الوقت، وتحديد نقاط القوة والضعف المتعلقة بإدارة الوقت، والأولويات للنشاطات اليومية والأسبوعية وكيفية القيام بها، وكذلك تحليل أوضاع العمل في ظل معطيات الوقت، ومراجعة الأساليب المتعددة للإدارة الفاعلة للوقت.

يذكر أن الدورة اشتملت على العديد من المواضيع تمثلت في: الوعي بأهمية الوقت، والوقت كأحد عناصر الإنتاج، ومضيعات الوقت، والإدارة الفاغلة للوق، والتخطيط وجدولة الأعمال، والانضباط الذاتي، والإدراك والتركيز.