كلية إدارة المال والأعمال

جامعــة فلسطيــن

جامعة فلسطين تنظم ورشة عمل بعنوان قطاع التأمين في فلسطين بين الواقع والمأمول

جامعة فلسطين تنظم ورشة عمل بعنوان قطاع التأمين في فلسطين بين الواقع والمأمول

  • 2018-11-14
  • + 191449

نظمت اليوم كلية إدارة المال والأعمال في جامعة فلسطين ورشة عمل بعنوان:" قطاع التأمين في فلسطين بين الواقع والمأمول" ، بحضور الدكتور خالد عيسى عميد كلية ادارة المال والأعمال, والأستاذ الدكتور علي شاهين محاضر في كلية الادارة, والدكتور ياسر أبو مصطفى رئيس قسم كلية الادارة , الأستاذ مريد شراب مساعد الرئيس التنفيذي للمجموعة الأهلية للتأمين, والمحامي سمير المدني ولفيف من طلبة الجامعة.
حيث افتتحت الورشة الأستاذة رند الأسطل موضحةً أهداف الورشة وأبرز المحاور التي تتناولها.
من جهته
 رحب د.خالد عيسى بالحضور , موضحًا بأن دور التأمين في المجتمع الفلسطيني لا يعني تأمين على المركبات فقط ، بل إنه يشمل العديد من المجالات التي يحتاجها الأفراد في المجتمع الذي يتميز بعنصر المخاطرة والحوادث الغير متواقعة. وأضاف أن هذا اللقاء العلمي يعزز من مهارات طلبة كلية إدارة المال والأعمال و يساهم في تهيئة الطلبة للدخول في سوق العمل.
بدوره  تحدث المحامي سمير المدني عن قانونية التأمين في شركات التأمين, موضحًا الجوانب القانونية الأخرى المتعلقة بالتأمين من بينها بوليصة التأمين والإجراءات المتبعة في حساب المخاطرة وتقدير القيمة المالية في الحوادث والمخاطر.

وفي السياق ذاته أوضح مريد شراب أنواع التأمين ومسؤولية الشركة لطرفي عقد التأمين الذي بدوره يعمل على توعية جمهور المستفيدين بالخدمات المقدمة من قبل شركات التأمين.
وفي ختام الورشة وزع د. عيسى شهادات التقدير باسم جامعة فلسطين للمشاركين في الورشة تقديرًا لما قدموه من جهود تنمي قدرات الطالب في جامعة فلسطين.