كلية إدارة المال والأعمال

جامعــة فلسطيــن

جامعة فلسطين تنظم محاضرة علمية بالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية بعنوان سلطة النقد ودورها في تحقيق الاستقرارالنقدي

جامعة فلسطين تنظم محاضرة علمية بالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية بعنوان سلطة النقد ودورها في تحقيق الاستقرارالنقدي

  • 2019-04-22
  • + 218076

جامعة فلسطين تنظم محاضرة علمية بالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية بعنوان سلطة النقد ودورها  في تحقيق الاستقرارالنقدي

نظمت كلية إدارة المال والأعمال  في جامعة فلسطين بالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية محاضرة علمية لطلبة الكلية  بعنوان سلطة النقد ودورها في تحقيق الاستقرار النقدي ، حيث افتتح المحاضرة الدكتور خالد عيسى عميد كلية إدارة المال والأعمال  مرحباً  بالدكتور رأفت الأعرج المدير الإقليمي لدائرة الرقابة في سلطة النقد ، والأستاذة غادة أبو عويلي عضو دائرة انضباط السوق، شاكراً سلطة النقد لتعاونها مع جامعة فلسطين ممثلة بكلية إدارة المال والأعمال ،ومؤكداً على أهمية إقامة مثل هذه المحاضرات التي تعود بالفائدة على الطلبة وإكسابهم الخبرات والمهارات العملية مما يجعلهم أكثر فهماً لسوق المال الفلسطيني. .

 كما  رحب أ .د. علي شاهين بسلطة النقد معرفاً بالضيوف وشاكراً سلطة النقد على حسن تعاونها  مؤكداً على الطلبة ضرورة الاستفادة من المعلومات التي تطرح لاسيما وأنها من داخل البيئة العملية في ذلك المجال.

 وبدوره  قام  د. الأعرج  بتوضيح دور سلطة النقد الفلسطينية  الرقابي على القطاع المصرفي والذي يهدف لضمان سلامة العمل المصرفي والحفاظ على الاستقرار النقدي وتشجيع النمو الاقتصادي في فلسطين متطرقاً لأهم المخاطر التي تواجه القطاع المصرفي الفلسطيني .  

كما قدمت أ.  أبو عويلي نبذة عن حملات سلطة النقد للتثقيف بالشمول المالي  ثم تطرقت للحديث عن  نظام الاستعلام الائتماني الموحد والتصنيف والشيكات والذي يضمن حقوق جميع الأطراف المتعاملة في القطاع المصرفي.

 واختتمت المحاضرة  بالمناقشة والرد على استفسارات الحضور ،وإعراب الطلبة عن  سعادتهم بإقامة وتنظيم مثل هذه اللقاءات التي تؤهلهم للعمل في سوق العمل الفلسطيني , مثمنين على دور جامعة فلسطين بالاهتمام  بالدراسة العملية.