كلية إدارة المال والأعمال

جامعــة فلسطيــن

تنظيم ورشة عمل حول دور المشاريع الصغيرة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني

تنظيم ورشة عمل حول دور المشاريع الصغيرة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني

  • 2012-10-16
  • + 1833184

نظمت كلية إدارة المال والأعمال ورشة عمل  حول المشاريع الصغيرة التى  تحث الطلبة على  تبني الأفكار الريادية التي تأتي محصلتها في صالح الوطن بالدرجة الأولي وإنعاش الاقتصاد الفلسطيني.

 

قال الدكتور نادر أبو شرخ رئيس قسم إدارة الأعمال باللغة العربية الذي أدار اللقاء، أن الكلية عكفت على تنظيم هذا اللقاء لما وجدت فيه من أهمية بالغة لتزويد الطلبة بالمعلومات والخبرات من خلال تجارب المختصين الواقعية،  واكد ان الكلية سوف تعمل على تنظيم العديد من اللقاءات الممائلة من اجل السمو  والرقى فى التعليم الجامعى ورفع من شأن الطلبة علميا .

وقد استهل اللقاء الدكتور سالم درويش عميد الكلية مرحباً بالحضور من الطلبة والأكاديميين، ومؤكداً أن هذا اللقاء يأتي لإثراء المادة العلمية والثقافة العامة لدى الطلبة، ويهدف إلى حث الطلبة على الإبداع والابتكار بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني.

في حين عبَّر الأستاذ الدكتور جلال شبات أستاذ إدارة الأعمال في جامعة القدس المفتوحة عن سعاته وشكره الجزيل للجامعة ولعمادة الكلية على إتاحة الفرصة بمقابلة الطلاب في هذا اللقاء، متمنياً أن يخرج اللقاء بالعديد من النصائح والمقترحات التي تساعد الطلبة وتزودهم بالخطوات اللازمة لبدء مشاريعهم.

بينما أكد الدكتور عمر شعبان أن الريادة والابداع تربطهما علاقة وثيقة تتمثل في البدء من لاشيء بشيء والنظر للأشياء بطريقة مختلفة عما يراها الآخرين، وأوضح أن المشاريع الصغيرة هي نتاج الريادة، داعياً إلي ضرورة دمج كل مكونات المجتمع لأجل تنفيذ مثل هذه المشروعات التي تعمل علي تنمية الاقتصاد الفلسطيني.

وأعرب الخبير الاقتصادي الدكتور سامي أبو ظريفة عن ضرورة تبني الأفكار التي تخدم المجتمع وذلك بخلق فرص أكبر للشباب للحد من البطالة، وأكد علي ضرورة نشر ثقافة الريادة في المجتمع وتسليط الضوء عليها لتوجيه المجتمع نحو المشاريع الصغيرة والريادة.

وحول تجربته الخاصة قال رجل الأعمال الدكتور محمد التلباني أن أهم أسس النجاح التي يجب الارتكاز إليها هي الإدارة والتنظيم إلي جانب الصدق والأمانة والمثابرة.

وفي ختام اللقاء فتح باب النقاش حيث دار نقاشاً مطولاً في محور وصلب الموضوع شارك فيه العديد من الطلاب الذين كانت لهم بعض الاستفسارات التي قوبلت بإجابات وافية ومثرية