كلية إدارة المال والأعمال

جامعــة فلسطيــن

  • استيعاب المفاهيم والتطبيقات الإدارية والمحاسبية وإمكانية استخدامها في الأعمال الإدارية والمالية والتدقيق لمنظمات القطاع العام والخاص.
  • الإحاطة بمفاهيم وأساليب البحث العلمي بالشكل الذي يمكن الخريج من اعتماد تلك المفاهيم في إعداد البحوث والدراسات والتقارير في مجال تخصصه.
  • توظيف الحاسوب وقواعد البيانات في ممارسة النشاط الإداري والمالي والتدقيقي.
  • القدرة على جدولة العمليات المالية لضمان انسيابية وتنفيذ التعليمات والقرارات الادارية والمالية بما يضمن السرعة في التنفيذ واستغلال الطاقة المتاحة.
  • مسك السجلات المحاسبية وتنظيم إجراءات العمل الحسابي في القطاع العام والخاص.
  • الإحاطة بأساليب وتنظيم المعلومات الادارية والمحاسبية واستخدام هذا التنظيم في مجال العمل .
  • المشاركة في عملية التخطيط وإعداد التقارير الادارية والكشوفات المالية وحسابات النتائج المحاسبية.