جامعة فلسطين - كلية إدارة المال والأعمال

كلية إدارة المال والأعمال

جامعــة فلسطيــن

قسم المحاسبة:

يتبنى قسم المحاسبة في كلية إدارة المال والأعمال فلسفة التركيز على نوعية وجودة التعليم المحاسبي الشامل للجانبي النظري والعملي ، والذي يؤدي إلى اكتساب طلبة القسم مهارات محاسبية عالية وفقا لمتطلبات أحدث المعايير الدولية التي تحكم وتنظم العملية المحاسبية في كل من القطاع الحيوي والقطاع الخاص بمؤسساته وأنشطته المختلفة الهادفة للربح وغير الهادفة للربح.

وليحقق القسم هذه الفلسفة فانه يطرح عددا كبيرا ومتنوعا من المساقات الإجبارية والاختيارية تهدف إلى تعليم الطالب بأسس مبادئ علم المحاسبة وفهم وبناء النظام المحاسبي والقيام بالعمليات المحاسبية المتكاملة التي تشمل عليها الدورة المحاسبية في مختلف القطاعات الاقتصادية العامة والخاصة باختلاف أنشطتها وإشكالها القانونية .

وهذه المساقات تشمل مبادئ المحاسبة ومحاسبة الشركات ومحاسبة التكاليف والإدارية ومحاسبة المنشآت المالية ومحاسبة الضرائب والتدقيق ومراجعة الحسابات والمحاسبة الحكومية والمحاسبة الدولية وغيرها.
ويتميز قسم المحاسبة إضافة لتدريس المساقات المحاسبية المختلفة باللغة الانجليزية بطرحه لمساقات عدة تكسب الطالب مهارات التطبيقات الحاسوبية والتعليم الالكتروني وبإتاحة الفرصة للطالب بدراسة العديد من المساقات الاختيارية في مجالات الإدارة والاقتصاد والتمويل مما يزيد من إثراء الجوانب المعرفية والمهارات التطبيقية للطالب.

 

قسم إدارة الأعمال:

يشمل تخصص إدارة الأعمال عدد كبيرا من العلوم الحديثة مثل : الإدارة  العامة وإدارة الموارد البشرية والتسويق والتمويل والاستثمار وأنظمة المعلومات الإدارية والإدارة الدولية وإدارة العمليات الإنتاجية وغيرها، الأمر الذي يتيح للخريج فرصا متنوعة للعمل في ظل الاتجاهات العالمية الحالية ، وفي ظل عولمة النشاط الاقتصادي وأثره على اتساع نطاق عالم قطاعات الأعمال، وتنوع تخصصاتها، وتنوع متطلباتها من الناحية الإدارية والمالية. ويتميز قسم إدارة الأعمال إضافة إلى استخدامه اللغة الانجليزية في التدريس بطرحه طيفا من المساقات المتنوعة التي تزود الدارس برصيد مرموق من المعرفة والمهارات وتجعله صانعا للقرار كما وتجعله متخذا للقرارات على أسس علمية رصينة.